Monday 5 March 2018

مالي


وزارة الخارجية الامريكى.


الدبلوماسية في العمل.


العلاقات الأمريكية مع مالي.


ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن مالي في صفحة مالي ومن منشورات وزارة الخارجية وغيرها من المصادر المدرجة في نهاية هذه الورقة.


أقامت الولايات المتحدة علاقات دبلوماسية مع مالي في عام 1960، بعد استقلالها عن فرنسا. في عام 1992، انتقلت مالي من دولة الحزب الواحد إلى الديمقراطية التعددية. وفي آذار / مارس 2018، أزيلت الحكومة المدنية المنتخبة في مالي في الاستيلاء العسكري على السلطة، ووضعت بعد ذلك إدارة مؤقتة. وعلى الرغم من اتفاق السلام الموقع في يونيو / حزيران 2018، ووجود قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والقوات الفرنسية، لا تزال الجماعات المتطرفة نشطة في شمال مالي، وقد واجه تنفيذ اتفاق السلام عددا من التحديات.


كانت العلاقات بين الولايات المتحدة ومالي قوية منذ عقود، واستندت إلى أهداف مشتركة لتعزيز الديمقراطية والحد من الفقر من خلال النمو الاقتصادي. وباستثناء أزمة عام 2018، أدت الحكومة الديمقراطية في البلاد إلى الحد بشكل كبير من الفقر وتحسين نوعية الحياة لكثير من الماليين. غير أن مالي بقيت بالقرب من قاع مؤشر التنمية البشرية، ولا سيما في مجالي الصحة والتعليم. ولا تزال مالي تواجه تحديات أمنية.


والولايات المتحدة ملتزمة بالجهود الدولية لمساعدة مالي على استعادة السلام والاستقرار في جميع أنحاء أراضيها بعد ثورة عام 2018 في الشمال وانقلاب وفقدان ثلثي البلاد الشماليين إلى الجماعات المتطرفة العنيفة. وما فتئت قوات مكافحة الإرهاب الفرنسية وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي) تعمل منذ عام 2018 للمساعدة في استعادة سلامة أراضي مالي والحفاظ عليها. ووقعت جميع الأطراف اتفاق السلام والمصالحة في 20 يونيو / حزيران 2018. ويوفر الاتفاق فرصة تاريخية لمالي لاستعادة الطريق نحو الاستقرار والازدهار. وتشمل الخطة الشاملة لاتفاق السلام آليات ل: تسريح الميليشيات المسلحة؛ إصلاح الجيش المالي؛ إجراء إصلاحات سياسية ومؤسسية حاسمة؛ تنمية القفز في شمال مالي؛ وإرساء أسس المصالحة الدائمة بين المجتمعات المتنوعة في مالي. وستواصل الولايات المتحدة دعم مالي في تحقيق أهدافها المتمثلة في تحقيق السلام والتنمية الاقتصادية، مع التسليم بأن التقدم سيتطلب قيادة مستدامة من جانب حكومة مالي والتزام من الأطراف الموقعة الأخرى بتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق السلام.


مساعدة الولايات المتحدة لمالي.


وبلغت المساعدات الخارجية الأمريكية لمالي أكثر من 125.1 مليون دولار في السنة المالية 2018 مع مبلغ 117 مليون دولار طلب رسميا للسنة المالية 2017. أولا وقبل كل شيء، فإن المساعدات الأمريكية لمالي تسعى لدعم السلام الهش في البلاد وتنفيذ اتفاق السلام في 20 يونيو 2018 . وتشمل المصالح الرئيسية للولايات المتحدة في مالي تعزيز الديمقراطية المستقرة وتحسين الحكم؛ وتعزيز الأمن الإقليمي عن طريق مكافحة الإرهابيين والمتجرين الذين يسعون إلى استغلال الأماكن غير الخاضعة للرقابة في منطقة الساحل؛ والحد من الضعف المزمن بتحسين التنمية الاجتماعية وزيادة سبل العيش المستدامة؛ وتشجيع النمو الاقتصادى، والفرص، والتنمية من خلال دعم التنمية المستدامة وزيادة الاستثمار الاقتصادى الامريكى. ومن هذه المصالح، تشمل أهداف مهمتنا ما يلي: (1) تعزيز المؤسسات الديمقراطية والحكم المتجاوب واحترام حقوق الإنسان؛ (2) تعزيز الأمن الإقليمي عن طريق بناء مؤسسات لمواجهة التهديدات عبر الوطنية؛ (3) النهوض بالتنمية الاجتماعية (ولا سيما الصحة والتعليم)؛ (4) زيادة النمو الاقتصادي وسبل المعيشة المستدامة؛ و (5) تعزيز الولايات المتحدة كشريك رئيسي لأصحاب المصلحة الماليين، وتعزيز التفاهم المتبادل، وحماية رفاهية المواطنين الأميركيين.


وتدار المساعدات الخارجية الأمريكية من خلال نهج حكومي كامل يشمل على سبيل المثال لا الحصر الوجود القطري الطويل الأمد للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (أوسيد) ومراكز السيطرة على الأمراض (سدك) والمعاهد الوطنية ل (نيه)، ووزارة الدفاع (دود). وعلاوة على ذلك، فإن مالي بلد يركز على أولويات ومبادرات المساعدة الأمريكية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: المرأة والسلام والأمن، وشراكة مكافحة الإرهاب عبر الصحراء الكبرى، ومبادرة حوكمة الأمن (سغي)، والمناخ العالمي (غف)، تغذية المستقبل (فتف)، القدرة على الصمود، مبادرة الرئيس لمكافحة الملاريا (بمي)، خطة الطوارئ للإغاثة الإيدز (بيبار)، جدول أعمال الأمن الصحي العالمي (غسا)، وإنهاء الطفل الذي يمكن الوقاية منه (إبكمد). وفي 9 أكتوبر / تشرين الأول 2018، وقعت الحكومة الأمريكية، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اتفاقا رسميا مع حكومة مالي لتنفيذ استراتيجية التعاون الإنمائي القطرية الجديدة التي وضعتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية / مالي أوسيد / 5 سنوات (المتاحة هنا).


ستسعى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية / مالي إلى استثمار مبلغ 690 مليون دولار أمريكي في السنة المالية 2018-2020، لتحقيق الهدف التالي: & لوت؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ من خلال أربعة أهداف: 1) تعزيز الاستقرار في المناطق المتضررة من النزاع (أي دعم المساعدة الإنسانية والانتقال إلى التنمية في المناطق الشمالية من غاو وتمبكتو وكيدال)؛ 2) تعزيز الثقة العامة المحسنة في الحكومة (أي من خلال تحسين تقديم الخدمات العامة (ولا سيما الصحة والتعليم والعدالة) وإقامة العدل واحترام حقوق الإنسان ومشاركة المواطنين في العمليات الانتخابية في مالي)؛ (3 زيادة قدرة المجتمعات المحلية واألسر الضعيفة على الصمود والتكيف) من خالل التخفيف من تغير المناخ ومكافحة التطرف العنيف والتنويع االقتصادي وتعزيز رأس المال البشري (؛ ) 4 (زيادة الرخاء من خالل تعزيز الرفاه االجتماعي واالقتصادي) وخاصة من خالل تحسين الخدمات الصحية واعتماد السلوكيات الصحية والحد من الفقر وسوء التغذية من خالل االستثمار في الزراعة، وتعزيز القراءة في الصفوف المبكرة للفتيان والفتيات (. ويتمثل الهدف الأساسي لهذا الهدف في فهم أنه لا يمكن تحقيق مستقبل ديمقراطي ومرن ومزدهر إذا لم يستفد البلد ككل من المساعدة الإنمائية. وستركز البرامج الأمريكية على تحقيق مكاسب ملموسة للسلام وتواصل التزامنا بالعمل مع جميع الماليين.


العلاقات الاقتصادية الثنائية.


وأدى الانقلاب العسكري الذي وقع في آذار / مارس 2018، الذي تفاقم مع الغزو العسكري لشمال مالي من جانب الجماعات المتطرفة، إلى أزمة سياسية واقتصادية وإنسانية كبرى. وبالإضافة إلى ذلك، أدى تعليق المساعدة المتعددة الأطراف والثنائية المقدمة من الشركاء الماليين والماليين الرئيسيين في مالي إلى حرمان الحكومة من 85 في المائة من مواردها الاستثمارية، مما زاد من إضعاف القطاع الخاص. وكانت البلاد في حالة ركود في عام 2018 بمعدل نمو اقتصادي سلبي قدره -1.3 في المائة. ومع ذلك، وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، كانت مالي على طريق الانتعاش.


إن اقتصاد مالي آخذ في الازدياد وبدأ الاستثمار الأجنبي في العودة في قطاعات رئيسية مثل الطاقة. وتشجع اتفاقات مرفق التكيف الهيكلي الموقعة بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومالي منذ عام 1992 الاستثمار الأجنبي. وتؤكد الاستراتيجية الوطنية للحكومة لمكافحة الفقر كما عرضت على صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والجهات المانحة الأخرى على دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد. ومالي عضو في الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا، الذي يهدف إلى الحد من الحواجز التجارية ومواءمة السياسة النقدية وإيجاد سوق مشتركة.


عضوية مالي في المنظمات الدولية.


ومالي، والولايات المتحدة تنتمي إلى عدد من المنظمات الدولية نفسها، بما في ذلك الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية. ومالي هي أيضا واحدة من 15 بلدا عضوا في الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا وأحد البلدان الأعضاء ال 12 في اللجنة الدائمة المشتركة بين الدول لمكافحة الجفاف في منطقة الساحل.


السفير الأمريكي لدى مالي هو بول أ. فولمسبي؛ يدرج مسؤولو السفارة الرئيسيون الآخرون في قائمة كبار المسؤولين في الإدارة.


تحتفظ مالي بسفارة في الولايات المتحدة في 2130 R ستريت نو، واشنطن، دس 20008 (الهاتف 202-332-2249).


لمزيد من المعلومات حول مالي، تتوفر هذه المعلومات من وزارة الخارجية والمصادر الأخرى، وبعضها مدرج هنا:


التعقيد الاقتصادي في مالي.


مساحة المنتج.


مساحة المنتج هي شبكة تربط المنتجات التي من المرجح أن تكون مشتركة تصدير ويمكن استخدامها للتنبؤ تطور هيكل التصدير في بلد ما.


وتصدر مالي 57 منتجا تتمتع بميزة نسبية مكشوفة (بمعنى أن حصتها من الصادرات العالمية أكبر مما يمكن توقعه من حجم اقتصادها التصديري ومن حجم السوق العالمي للمنتج).


التعقيد وعدم المساواة في الدخل.


في هذا الإصدار من المنتجات مساحة المنتج يتم تلوينها وفقا لمؤشر جيني المنتج، أو بجي. و بجي من المنتج هو مستوى عدم المساواة في الدخل الذي نتوقعه للبلدان المصدرة للمنتج. لمزيد من المعلومات انظر: ربط التعقيد الاقتصادي والمؤسسات والدخل اللامساواة والقيود الهيكلية لعدم المساواة في الدخل في أمريكا اللاتينية.


تصنيف التعقيد الاقتصادي.


في هذا الإصدار من المنتجات مساحة المنتج يتم تلوينها وفقا لمؤشر جيني المنتج، أو بجي. و بجي من المنتج هو مستوى عدم المساواة في الدخل الذي نتوقعه للبلدان المصدرة للمنتج. لمزيد من المعلومات انظر: ربط التعقيد الاقتصادي والمؤسسات والدخل اللامساواة والقيود الهيكلية لعدم المساواة في الدخل في أمريكا اللاتينية.


المزيد عن مالي من مواقعنا الأخرى.


المحاصيل حسب قيمة الإنتاج.


ويبين هذا المخطط المحاصيل المنتجة في مالي من حيث قيمة إنتاجها.


البيانات أفريقيا هي منصة مفتوحة المصدر تهدف إلى توفير معلومات عن الصحة والزراعة والمناخ والفقر عبر 13 بلدا مرآزا في أفريقيا. إذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات أو لإنشاء موقع مماثل الحصول على اتصال معنا في oec@media. mit. edu.


المحاصيل بواسطة المنطقة المحصودة.


ويبين هذا المخطط المحاصيل التي أنتجت في مالي بحجم المساحة المحصودة في الهكتارات.


البيانات أفريقيا هي منصة مفتوحة المصدر تهدف إلى توفير معلومات عن الصحة والزراعة والمناخ والفقر عبر 13 بلدا مرآزا في أفريقيا. إذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات أو لإنشاء موقع مماثل الحصول على اتصال معنا في oec@media. mit. edu.


شعب مالي الشهير عالميا.


ويظهر هذا الجدول الزمني للصادرات الثقافية لمالي، كما هو مبين في إنتاج الشخصيات التاريخية الشهيرة عالميا.


الأشخاص المشهورون عالميا في مالي حسب المدينة.


ويظهر هذا الجدول الزمني للصادرات الثقافية من مالي حسب المدينة، كما هو الحال في إنتاج الشخصيات التاريخية الشهيرة عالميا.


مالي للتجارة.


ومالي من أقل البلدان نموا في العالم. غيرت طرق التجارة في مالي مسارها مع وصول الأوروبيين. وتحول المسار التجاري أكثر باتجاه المنطقة الساحلية من المناطق عبر طرق التجارة الصحراوية. وقد تحسنت الحالة الاقتصادية في مالي مع تخفيف حدة السياسات التجارية في مالي من قبل الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا أو الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا.


مالي التجارة في العصور القديمة.


وكان اقتصاد مالي مرتبطا أساسا بالتجارة العابرة للصحراء خلال الفترة القديمة. نياني، التي كانت عاصمة امبراطورية مالي، كان الناس يزدهرون على الحليب، الدخن قصف والعسل.


وكان اقتصاد مالي مرتبطا أساسا بالتجارة العابرة للصحراء خلال الفترة القديمة. نياني، التي كانت عاصمة امبراطورية مالي، كان الناس يزدهرون على الحليب، الدخن قصف والعسل.


والمكان الرئيسي لتجارة السلع هو أسواق القرى. وشملت منتجات مالي التجارية من المراعي الصالحية جلد الغنم والماعز والكتب والقماش والحديد والنحاس والملح واللؤلؤ والعاج والذهب والمطاط والجلود والجلود والعبيد. وأنتجت منطقة سافانا المحاصيل الغذائية والمحاصيل النقدية.


وقد عانت مالي من عجز تجاري حتى السبعينيات. غير أن التجارة في مالي تطورت ببطء مع مرور الوقت. وكان العجز التجاري في عام 1985 85٪ من الصادرات السلعية.


ومالي للتجارة، ومنظمة التجارة العالمية.


منظمة التجارة العالمية، تقدم المساعدة التقنية المتصلة بالتجارة إلى مالي في مجالات مختلفة تتعلق بالتجارة في مالي. كما تتلقى مالي المساعدة من البرنامج المتكامل للمساعدة التقنية أو المساعدة الفنية المتكاملة المشتركة.


الاتجاهات التي تجلى في مالي التجارة.


وقد أظهرت مالي فائضا تجاريا في عام 1997. غير أن الميزان التجاري تراجع مرة أخرى في عام 1998. ويمكن أن تعزى الطبيعة البطيئة أو الانحدار إلى انخفاض الاستثمارات في قطاع الصادرات. تعتمد مالي على السلع الرأسمالية وكذلك استيراد الآلات. وإيطاليا، والصين، وتايلند، والبرازيل، من البلدان التي صدرت فيها سلع من مالي في عام 1997. وفي نفس العام تم استيراد السلع من فرنسا وكوت ديفوار.


تصدر مالي الروم والمواد الكيميائية والملح والمنتجات المعدنية والخضار والفواكه. وتستورد مالي المواد الكيميائية والوقود والغذاء والآلات والحيوانات الحية والمعدات المتصلة بالنقل وما إلى ذلك. في الأيام القديمة، تم تصدير الذهب أيضا من قبل مالي.


مالي للتجارة.


التجارة كانت مهمة جدا في أفريقيا القديمة، امبراطورية مالي تسيطر على كل من تجارة الملح والذهب!


الذهب: كل الذهب كان ملكا للملك. ومن غير المشروع الاتجار بالذهب داخل الحدود. وكان من الضروري أن يتم تحويل جميع شذرات الذهب إلى كمية متساوية من الذهب باستخدام غبار الذهب. كانت امبراطورية مالي 2 مناجم الذهب الهائلة.


نهر النيجر: كان نهر النيجر طريقا هاما هاما للسلع التجارية مثل الذهب والحديد والنحاس والعاج والفلفل والملح والأقمشة والعبيد في نهاية المطاف.


تمبكتو، غاو، و دجن، كانت جميع المدن الرئيسية على طول الطرق التجارية، وأصبحت في نهاية المطاف المراكز التجارية الرئيسية.


وهم يتاجرون بالذهب ومكسرات الكولا والعبيد،


القماش، النحاس، التمور، التين، السلع المعدنية، والملح.


الأجزاء التي لم يساهم بها الزوار هي حقوق الطبع والنشر 2018 تانجينت ليك.


الاقتصاد & أمب؛ صناعة.


الزراعة هي المهيمنة.


ومالي هي واحدة من أفقر البلدان في العالم، وهي مدرجة في قائمة الأمم المتحدة التي تضم 48 بلدا من أقل البلدان نموا. ويعيش أكثر من نصف السكان على أقل من دولار واحد في اليوم.


وعلى الرغم من أن معظم أراضيها صحراوية أو شبه صحراوية، فإن الزراعة هي النشاط الرئيسي للبلد. وفي المناطق الأكثر جفافا، يرفع الماليون الماعز والأغنام والماشية، وغالبا ما يعيشون نمط حياة البدو الرحل. وفي الجنوب الأكثر رطوبة، يكون المزارعون أساسا من مزارعي الكفاف، الذين يزرعون الأغذية التي يحتاجونها. ولكن بعض المحاصيل - مثل الفول السوداني والذرة - تزرع مقابل المال.


وأهم المحاصيل النقدية هي القطن. وبفضل المناطق الخصبة على طول نهر النيجر، تعد مالي منتجا رئيسيا للقطن. ويعتبر القطن اكبر الصادرات الزراعية التى تحقق ارباحا تزيد على 200 مليون دولار سنويا.


صادرات الذهب.


الذهب هو أيضا في غاية الأهمية للاقتصاد، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي الصادرات. تعد مالي ثالث أكبر مصدر للذهب في أفريقيا، حيث تنتج أكثر من 45،000 طن من المعدن كل عام.


يتم استخراج حوالي 4000 طن من الذهب سنويا من قبل عمال المناجم الوحيدين أو الحرفيين.


وتقع أكبر المناجم في ساديولا ولولو في غرب مالي، مع عدد من مواقع التعدين الرئيسية الأخرى في جميع أنحاء البلاد.


وتشمل الموارد الطبيعية الأخرى في مالي الملح والرخام والحجر الجيري. ولكن يتم استخراج هذه بكميات صغيرة إلى حد ما.


العجز التجاري.


انها حقيقة.


وقد استفاد اقتصاد مالي من برامج تخفيف عبء الديون، إلا أن البلد لا يزال يعتمد اعتمادا كبيرا على المعونة الخارجية.


وعلى الرغم من أن مالي لديها صادرات رئيسية مثل القطن والفول السوداني، فإن على البلد استيراد العديد من السلع التي يحتاج إليها، مثل الآلات والبنزين. وهذا يعني أن مالي تعاني من "عجز تجاري"، حيث تنفق المزيد من المال على شراء السلع مما تكسبه.


وساعد بناء خمسة سدود (ماركالا وسوتوبا وسيلينغو وفيلو ومانانتالي) على زيادة إمدادات الطاقة الكهرمائية، مما أدى إلى خفض احتياجات مالي من النفط المستورد.

No comments:

Post a Comment